فعل الجافا اسكربت او استخدم احد برامج تصفح الانترنت الاخرى

موافق


مركز الاختبارات
الالكترونية والمحوسبة

اعداد الاختبارات و الواجبات ..
موقع مجاني .. سهل الاستخدام .. تصحيح الي ويدوي .. مراقبة الكترونية لمنع الغش .. والكثير من المميزات الاخرى

امتحان على التفكير الانساني

 اقترب موعد الامتحانات وأنت لم تذاكر جيداً فشرحت ذلك لزميل لك وقام بمساعدتك بإعداد جدول المذاكرة، فذلك يجسد
تذكر الماضي
التخطيط للمستقبل
حل المشكلات
تنظيم التفكير
 استخدامك لقدراتك العقلية وتنافسك مع زملائك وتفوقك عليهم في دراستك، يشير ذلك إلى أن التفكير
مرتب و منظم
مرتبط بالحواس
يدل على الشخصية
يحقق المنفعة العملية
انتقل والدك للعمل بإحدى الشركات بالمناطق الصناعية الجديدة وفي البداية واجه صعوبات ومع مرور الوقت والتأني في التفكير استطاع أن يتأقلم مع الوضع الجديد، يمثل هذا الموقف أهمية التفكير من حيث
منفعة عامة
منفعة عملية
القدرة على التحليل
الصحة النفسية
يرى ابن سينا أن الإنسان نشأ جاهلاً  بمعرفته ولا يستطيع أن يخرج من جهله إلا باستعمال التأمل العقلي في قضايا الكون والإنسان، يجسد هذا الرأي الاسلوب 

الابداعي
العلمي
الفلسفي
الديني
 محاولة اكتشاف طرق مبتكرة لصناعة سيارات هجينة تستخدم الوقود والبطاريات الكهربائية في نفس الوقت للتقليل من التلوث، يجسد ذلك أحد أساليب التفكير وهو الأسلوب 

الابداعي
العلمي
الفلسفى
الديني
استمعت إلى أحد الإعلانات بالإذاعة عن صدور جهاز العاب الكترونية جديد فبادرت بشرائه دون فحص وتحري المعلومات عنه، يشير ذلك إلى أحد عوامل الوقوع في خطا التفكير وهو
تغليب العاطفة على العقل
القابلية للاستهواء
التعصب و التطرف
التسرع في اصدار الاحكام
 لا يمكنك مصافحة قبضة مغلقة ولا يمكنك أن تحاور عقلية متحجرة، يشير ذلك إلى أحد عوامل الوقوع ف يخطا التفكير وهو

التسرع في اصدار الاحكام
تغليب العاطفة على العقل
التعصب و التطرف
القابلية للاستهواء
قول الشاعر "مالي غضبت فضاع أمري من يدي فالأمر يخرج من يد الغضبان"، يجسد هذا الموقف أحد عوامل الوقوع في أخطاء التفكير وهو


تغليب العاطفة على العقل
التعصب و التطرف
القابلية للاستهواء
التسرع في اصدار الاحكام
-يقول المثل الشعبي "في التأني السلامة وفي العجلة الندامة"، يقي من أحد عوامل الوقوع في أخطاء التفكير وهو


تغليب العاطفة على العقل
القابلية للاستهواء
التسرع في اصدار الاحكام
التعصب و التطرف
 عند سماعك لمقولة "أكلت العرين وشربت الصمادح" تعجبت وتسألت كيف يأكل الإنسان عرين الأسد، يمثل هذا الموقف أحد عوامل الوقوع في خطا التفكير وهو


صعوبة المشكلة
عدم الدقة في استخدام اللغة
نقص المعلومات
الهيمنة
هذا الاختبار تم نقله لقسم اخر - انقر هنا للوصول اليه